#TravelTok‬‬

من TikTok إلى جميع أنحاء العالم

أغسطس 13, 2023

يبحث ملايين الأشخاص عن وِجهة سفرهم التالية على TikTok. ساعِدهم على الوصول!

Travel with TikTok

على TikTok، لا تمُرُّ لحظة من دون أن يكتشف الناس أشياء جديدة. أو أماكن جديدة. 


هل تعلم أن TikTok هو مصدر إلهام في 74% من عمليات الشراء غير المُخطَّط لها للمُنتَجات أو الأنشطة المُتعلِّقة بالسفر؟ [1]


على منصتنا، يُحوِّل الناس المحتوى المُتعلِّق بالسفر إلى مزيجٍ من أشكال الشغف: ⬅️الترفيه، والطعام والشراب، والرفاهية والرياضة➡️. 


وبالتالي لا يقتصر المحتوى على الشواطئ الرملية البيضاء ومناظر غروب الشمس المذهلة. بل يمتدُّ أيضًا ليشمل أماكن ممارسة نشاط القفز بالحبال، والمغامرات بميزانية محدودة، وجميع الأخطاء المُربِكة التي تُصاحب السفر. 



TikTok users thoughts on Travel


منصة TikTok موطنٌ لمجموعة مُتنوِّعة من مُحبّي السفر

رغبتنا في استكشاف وِجهات جديدة تتزايد باستمرار. وبفضل

TikTok، أصبح اكتشاف الأماكن الجديدة أسهل من أيّ وقتٍ مضى.

وإليك ما يبحث عنه المسافرون على منصتنا [2]:



💆🏽‍♀️عُطلات الاسترخاء: ليس من المُفاجئ أن 66% من عمليات البحث تتضمن فترة راحةٍ من ضغوط الحياة اليومية. علاجات التخلُّص من السموم، ولَفّ الجسم، والتدليك بالأحجار الساخنة… مُجرَّد قراءة هذه الكلمات تخفض مستويات التوتر لدينا.



🏙️العطلات داخل المُدُن: يا لجمال اكتشاف مدينةٍ جديدة! تكتسب العطلات داخل المُدُن شعبيةً متزايدة، ولا تتطلَّب أكثر من عطلة نهاية أسبوعٍ طويلة أو إجازةٍ قصيرة. وهذا يُفسِّر شعبيتها في مجتمعنا، إذ يبحث 58% من مُحبِّي السفر باستمرارٍ على منصتنا عن أفضل العطلات داخل المُدُن.



🛶🎿🚵عطلات الأنشطة: رغم أن الروتين جزء من الحياة وله امتيازاته، ففي بعض الأحيان نحتاج إلى تجربة شيءٍ جديد، وإلى تحفيز أنفسنا جسديًا وذهنيًا. وقد اكتسبت عطلات الأنشطة اهتمامًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، ونفخر بأنها ضمن أبرز 3 عمليات بحث على منصتنا، إذ يبحث 42% من مُستخدِمي TikTok عن تجارب جديدة.



💸العطلات بميزانية محدودة: أليس الاستمتاع بعطلةٍ مُستحقّة مع التزام حدود الميزانية شيئًا رائعًا؟ فلا عجب أن 3 من كل 10 من مُستخدِمين على TikTok يبحثون باستمرارٍ على منصتنا عن أفضل العطلات ذات الميزانية المحدودة.



💰العطلات الفاخرة: على الجانب الآخر، يبحث 3 من كل 10 مُستخدِمين على TikTok تحديدًا عن عطلاتٍ فاخرة في أرقى الوِجهات حول العالم. فإذا كان هذا هو جمهورك، فستجده على منصتنا!



🛳️الرحلات البحرية: أخيرًا وليس آخرًا، يلجأ المسافرون الذين يحلمون بالرحلات البحرية إلى TikTok للبحث: ففي الواقع، يبحث 2 من كل 10 أشخاصٍ على TikTok عن عُطلات تشمل رحلاتٍ بحرية. 

وقبل أن تنطلق، لا تنسَ استخدام الهاشتاجات الأكثر شيوعًا على منصتنا: ‎#TravelTikTok و‎#TravelTok و‎#TravelHacks و‎#traveller و‎#traveltips و‎#travellife و‎#travelling (لاكتشاف المزيد، افتح TikTok ⇐ وابحث عن "سفر" ⇐ وانقر على "الهاشتاجات") 



عناصر لتحفيز التفكير لحملات نشاطك التجاري في مجال السفر

على TikTok، كل الأوقات مُناسِبة لبدء الإعلان عن خدمات نشاطك التجاري ومُنتَجاته في مجال السفر. وإليك بعض الأفكار لمساعدتك على البدء:

  • حفِّز المحادثات من خلال طرح الأسئلة، مثل: هل تُفضِّل مقعدًا بجوار الممر أم بجوار النافذة؟ ماذا تشتري من السوق الحرة؟ ما الأشياء التي لا تستغني عنها في سفرك؟

  • انشر نصائح لمَن يقلقهم السفر.

  • سلِّط الضوء على أبرز مميزات وِجهات السفر الخارجية أو الداخلية. 

  • الجميع يُحبُّون القصص الجيدة، فشارِك قصص السفر الأكثر غرابةً وطرافةً وجُرأة.

  • اعمل مع مُنشِئي محتوًى محليين لتسليط الضوء على أفضل الوِجهات المُميَّزة.

  • لا غِنى عن قوائم الأمنيات: الفنادق والمطاعم والشواطئ، والقائمة تطول…


🚀اكتشِف كيف أن الإعلانات داخل الموجز على TikTok ساعدت شركة SunExpress على الوصول إلى 33 مليونًا من الأشخاص المُهتمِّين بالسفر، وساعدتها على زيادة التعريف بعلامتها التجارية في جميع أنحاء تركيا وألمانيا.


لا حدود لقدراتك 

مهما كانت أهداف نشاطك التجاري، فنحن حاضرون لمساعدتك في العثور على عملاء جُدُد، وتحسين حملاتك، وقياس أداء إعلاناتك.


الأهم فالمهم: احرص على إعداد بكسل TikTok إذا لم يكن لديك تكامل للتجارة الإلكترونية. البكسل هو جزء من كود يمكنك وضعه على موقع الويب الخاص بك، ويتيح للمُعلِنين مشاركة أحداث زوّار الموقع مع TikTok عبر مُتصفِّح.


الخطوة التالية: مسار التسويق لنشاطك التجاري. سواءٌ كُنتَ ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية أم التفاعل أم الشراء، فحلولنا الإعلانية تُغطّي

مسار التسويق بأكمله. ولا يبقى سوى أن تستكشِف المحتوى غير المدفوع والمحتوى المدفوع حتى تجد المزيج الذي يناسب نشاطك التجاري.

المزج بين المحتوى غير المدفوع المُنتظِم والمحتوى المدفوع من حينٍ إلى آخر ومحتوى المُنشِئين هو

الأساس للعثور على نقطة الالتقاء مع TikTok

TikTok Summer Events

ما الخطوات التالية؟

إليك الأساسيات:

🛍️TikTok هو مصدر إلهام في 74% من عمليات الشراء غير المُخطَّط لها للمُنتَجات أو الأنشطة

المُتعلِّقة بالسفر [1].

🛒96‏% من مُستخدِمي TikTok يرون أن "السفر مهم عندهم" [2]

💡يبحث المسافرون عن توصياتٍ لجميع أنواع العطلات: ومنها العطلات داخل المُدُن، وعطلات الاسترخاء، والعطلات ذات الميزانية المحدودة والعطلات الفاخرة، وعطلات الأنشطة، وأخيرًا وليس آخرًا ⇐ الرحلات البحرية.

هل أنت مستعد لعرض ما يُقدِّمه نشاطك التجاري أمام أكثر من مليار شخص [3]؟


نزِّل دليلنا في مجال السفر لمزيدٍ من النصائح والحِيَل التسويقية حول كيفية الإعلان عن نشاطك التجاري الصغير أو المتوسِّط على TikTok.




المصادر:

[1] قسم علوم التسويق في TikTok، الاتحاد الأوروبي، بحث عن قطاع السفر، أجرته شركة Walnut Unlimited في عام 2021.

[2]قسم علوم التسويق في TikTok، الاتحاد الأوروبي، بحث عن قطاع السفر، أجرته شركة Walnut Unlimited في عام 2021.

[3] البيانات العالمية لتطبيق TikTok، يوليو 2021.