#ShopOnTikTok

اجذبهم إلى حب ما تبيعه

أبريل 26, 2023

اكتشِف ما يريد مليار شخص رؤيته، وكيفية إلهامهم لشراء مُنتَجاتك.

retail-and-ecomm-social-image

بدايةً من بث الطاقة المُفعَمة بالنشاط في عمليات إطلاق المُنتَجات ووصولًا إلى نفاد المُنتَجات، نجح TikTok في تعزيز فئة البيع بالتجزئة. منصتنا تنمو بسرعة، ونريد أن ينمو نشاطك التجاري بسرعة أيضًا معنا. هل تعلم أن الناس في جميع أنحاء العالم يشاهدون كل يومٍ محتوًى على TikTok بما يعادل مُدَّة فيلم؟1 وأن احتمال أن يُجروا عملية شراءٍ فورية لشيء وجدوه على منصتنا أعلى بنسبة 50%؟2 وللشركات الصغيرة والمتوسطة مثل شركتك، حانت الآن فرصتك لتُعبِّر لهم عن نفسك.


فلنتكلَّم بالأرقام


في عالم التجارة اليوم، تحتاج العلامات التجارية إلى تقديم الترفيه، وتشجيع المشاركة، والتواصل مع الجماهير. هل تريد أن تجذب الناس إلى متجرك على الإنترنت؟ اعرِض لهم محتوى أصيلًا، لا إعلاناتٍ مُتطفِّلة. أو بعبارةٍ أُخرى… اسرِد قصةً لا إعلانًا مُملًّا. يحب مجتمع TikTok المشاركة في المحادثات وإنشاء علاقةٍ أكثر جدوى مع العلامات التجارية مثل علامتك.



اجذبهم إلى حب ما تبيعه

يؤدِّي الاكتشاف المُبهِج للمُنتَجات إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية، ويُحقِّق بناء الثقة مزيدًا من الاهتمام بالعلامة التجارية، كما أن الرغبة في الشراء تؤدِّي في النهاية إلى زيادة التحويلات:


● 1 من كل 4 من مُستخدِمي TikTok على مستوى العالم قال إنه إمّا يبحث عن مُنتَج أو يُجري عملية شراء بعد مشاهدة TikTok3.


● 1 من كل مُستخدِمَيْن اشترى فورًا أو خلال ساعة4.


● 25% من المُستخدِمين أضافوا تعليقاتٍ على منشورٍ لعلامةٍ تجارية بعد إجراء عملية شراء5.


● 1 من كل 4 مُستخدِمين سيتكلَّم باهتمام عن المُنتَجات الجديدة التي اشتراها على المنصة ويضيف هاشتاج #TikTokMadeMeBuyIt، وهو هاشتاج عليه أكثر من 29.4 مليارات مشاهدة ويُعبِّر عن أن TikTok أقنعهم بشراء هذا المُنتَج6.




لنرَ هذه الإحصائيات عمليًا! فيما يلي بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة التي استخدمت منصتنا لإحراز تقدُّم:



● عزَّزت شركة My Jolie Candle مبيعاتها في مجال التجارة الإلكترونية باستخدام الإعلانات داخل الموجز على TikTok.


● شهدت شركة Herzenskette نموًا هائلًا في العملاء بفضل استخدامها إعلانات Spark Ads على TikTok.


● عرضت شركة Mainline Menswear مُنتَجاتٍ جديدة وعزَّزت مبيعاتها باستخدام إعلانات المجموعة على TikTok


هل ساعدت قصص النجاح التي عرضناها على تحفيز أفكارك الإبداعية؟



استخدِم هذه العناصر المُحفِّزة للتفكير كمصدر إلهامٍ لحملتك التالية:

● عرِّف مُستخدِمي TikTok بمُنتَجك الأكثر مبيعًا. يُمكِنك إمّا أن تبدأ بعنصر جذبٍ مثل إحصائية مُميَّزة، أو أن تعرض كيفية استخدام المُنتَج، أو ببساطةٍ أن تُخبِر الناس بسبب الشعبية الكبيرة التي نالها هذا المُنتَج.


● شجِّع عملاءك السعداء على نشر مراجعة تقييمية عن مُنتَجك والإشارة إلى شركتك. اعرِض مراجعات تقييمية يتحدَّث أصحابها عن الأشياء التي أقنعتهم بشراء مُنتَجك، أو عن أهم الفوائد التي تمتعوا بها منذ شرائه، أو عن مدى سهولة استخدام مُنتَجك.


● اعرض ما وراء الكواليس. أظهِر الجانب الإنساني لنشاطك التجاري من خلال إعطاء المُستخدِمين لمحةً عن كيفية تصنيع مُنتَجاتك.


● اعرِض قائمةً بأبرز المزايا الرئيسية في مُنتَجك أو أبرز طرق استخدامه: خمسة أسباب تجعلك تحتاج إلى هذه [الخدمة] في حياتك، أو ثلاثة أسباب تجعل [مُنتَج التجميل] هذا هو أفضل شيء في حقيبة مكياجي؛ أو خمس طرق لاختيار الإطلالة المناسبة لـ [مُنتَج الملابس أو الإكسسوارات].


● ادمِج مُنتَجك في الحياة اليومية. أَنشِئ تواصلًا وثيقًا مع عملائك عن طريق إظهار مُنتَجك\خدمتك في سياق حياتهم اليومية.



نفِّذ أفكارك عمليًا



سواءً كانت أهدافك هي التحويلات أم الزيارات أم زيادة التعريف بعلامتك التجارية، نستطيع مساعدتك في العثور على عملاء جُدُد، وتحسين حملاتك، وقياس أداء إعلاناتك.


إذا لم يكن لديك إعداد تكامل التجارة الإلكترونية، فاحرص على إعداد بكسل TikTok. البكسل هو جزء من كود يمكنك وضعه على موقع الويب الخاص بك، ويتيح للمُعلِنين مشاركة أحداث زوّار الموقع مع TikTok عبر مُتصفِّح.


هل أنت قلق بشأن مسارك التسويقي؟ سنساعدك بدايةً من الاكتشاف وحتى الشراء. فبفضل حلولنا الإعلانية، يمكنك الجمع بسهولةٍ بين المحتوى المدفوع والمحتوى غير المدفوع حتى تجد أسلوبك (الإعلاني) المثالي.


فمثلًا، يُمكِنك التفاعل مع جمهورك بانتظام باستخدام المحتوى غير المدفوع لبناء ثقتهم بنشاطك التجاري والوصول إلى تحليلاتٍ أعمق حول ما يلقى استجابةً لدى جمهورك. وبعد ذلك، باستخدام محتوى مُتجدِّد، ستتعلَّم كيفية الانتقال بسَلاسة إلى المحتوى المدفوع عندما تكون في أمسِّ الحاجة إليه. السر على TikTok هو المزج بين المحتوى غير المدفوع المُنتظِم، والمحتوى المدفوع من حينٍ إلى آخر، والمحتوى الذي ينشره مُنشِئو المحتوى.


اجذبهم إلى حب ما تبيعه


متى أبدأ؟



فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب مراعاتها قبل أن نتناول سؤال "ما أفضل وقت للإعلان على TikTok؟":



● احتمال أن يُجري مُستخدِمو TikTok عملية شراءٍ فورية بعد الاكتشاف أعلى بنسبة 50%.2


● 1 من كل 4 مُستخدِمين سيتكلَّم باهتمام عن المُنتَجات الجديدة التي اشتراها باستخدام هاشتاج #TikTokMadeMeBuyIt، وهو هاشتاج عليه أكثر من 29.4 مليارات مشاهدة ويُعبِّر عن أن TikTok أقنعهم بشراء هذا المُنتَج.7


● ممارسة الإبداع على TikTok سهلة إذا فعلت أيًّا ممّا يلي: سرد قصة شخصية باستخدام مُنتَج أو جهاز، أو الإشارة إلى المشكلة التي يحلُّها مُنتَجك، أو التواصل مع العملاء السعداء، أو الإجابة عن أسئلة مجتمعك، أو إرشاد المُستخدِمين إلى مُنتَجك الأكثر مبيعًا، إلخ.


● لمزيدٍ من النصائح والحِيَل التسويقية، نزِّل دليلنا عن البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية للشركات الصغيرة والمتوسطة.



والآن بعد أن عرفتَ جميع المُكوِّنات، ما اللحظة المثالية التالية للإعلان على TikTok؟ الإجابة هي… بصراحة… في أسرع وقتٍ مُمكِن! 😄 تواصَل مع مندوب مبيعات TikTok لتعزيز استراتيجيتك الإعلانية في أقرب وقتٍ مُمكِن.

تنزيل الدليل

تنزيل الدليل


1. قسم علم التسويق العالمي في TikTok، بحث بعنوان "وقت يُنفَق في محله"، أجرته مؤسسة Kantar في مارس 2021

2. قسم علم التسويق العالمي في TikTok، دراسة بعنوان "مسار الشراء في البيع بقطاع التجزئة" (نتائج المملكة المتحدة)، أجرَتها مؤسسة Material في أغسطس 2021

3. قسم علم التسويق العالمي في TikTok، بحث مُخصَّص بعنوان "وقت يُنفَق في محله"، أجرته مؤسسة Kantar في مارس 2021

4. قسم علم التسويق العالمي في TikTok، دراسة عن التجارة الإلكترونية (نتائج المملكة المتحدة) لعام 2022، أجرَتها مؤسسة MaterialBase. قاعدة الاستبيان: المملكة المتحدة (حجم العيِّنة = 1,196) - كَم من الوقت استغرقتَ منذ أن بدأتَ التسوُّق لأوّل مرّةٍ بنشاط بحثًا عن [insert item] حتى أجريتَ الشراء؟

5. قسم علم التسويق العالمي في TikTok، دراسة بعنوان "مسار الشراء في البيع بقطاع التجزئة" (نتائج المملكة المتحدة)، أجرَتها مؤسسة Material في أغسطس 2021

6. قسم علم التسويق العالمي في TikTok، دراسة بعنوان "مسار الشراء في البيع بقطاع التجزئة" (نتائج المملكة المتحدة)، أجرَتها مؤسسة Material في أغسطس 2021

7. البيانات العالمية لتطبيق TikTok، نوفمبر 2022