السلع الاستهلاكية المُعبَّأة

حقِّق مبيعاتٍ هائلة لمُنتَجاتك باستخدام TikTok ⚡

هل تريد التواصل مع عملاء جُدُد وزيادة مبيعات مُنتَجاتك؟ اطَّلِع على نصائحنا للازدهار على TikTok.

CPG - blog header@2x
قد تَصعُب تنمية شركتك الصغيرة أو المتوسطة، خاصةً في ظل المنافسة الشديدة على جذب انتباه الجماهير. وعلى TikTok، لا داعي للقلق! فهناك جمهورٌ ينتظرك، مهما كان المُنتَج الذي تُقدِّمه.

ساعدت منصتنا ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم على اكتشاف سلعٍ استهلاكية مُعبَّأة (CPGs) جديدة: من مشروباتٍ وأطعمة ومُنتَجات رعاية منزلية.


منصتنا مثالية للأنشطة التجارية المماثلة لنشاطك، لأنها تُتيح لك عرض مُنتَجاتك والتفاعل مع العملاء وتحقيق المبيعات، وكل ذلك في مكانٍ واحد. ولهذا السبب يلجأ 83% من مُستخدِمي TikTok إلى المنصة بحثًا عن المراجعات التقييمية للمُنتَجات.[1]


تُركِّز منصة TikTok على الأصالة، فتُسهِّل على الناس أن يروا كيف يمكن للمُنتَجات أن تؤدّي دورًا في حياتهم اليومية.


وهذا يُتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة أن تُقيم تواصلًا أعمق وتُظهِر القيمة التي تُقدِّمها مُنتَجاتها، ممّا يؤدّي بدوره إلى زيادة اكتشاف المُنتَجات والبحث عنها وشرائها.


وإجمالًا، فرحلات التسويق التي تستعين بـ TikTok تؤدّي إلى زيادة الإنفاق بنسبة 21%.[2] ولذلك، بفضل جماهيرنا كثيفة التفاعل ورغبتها في اكتشاف المُنتَجات، يتضح أن منصة TikTokهي الوجهة المُثلى للعلامات التجارية على اختلاف أحجامها في مجال السلع الاستهلاكية المُعبَّأة.


الخطوة الأولى الأهم لنشاطك التجاري هي فهم فئة مُنتَجك. ماذا يريد جمهورك أن يرى؟ وكيف يمكنك أن تجذب انتباهه؟ وما الأدوات التي من شأنها أن تساعدك على زيادة مبيعاتك من خلال TikTok؟ ترقَّب الإجابات، فنحن نعمل على تجميع كل هذه المعلومات الأساسية في حزمةٍ صغيرةٍ أنيقة.



CPG-blog-graphic


أشبِع شهية عشّاق الطعام على TikTok ‏🥙

منصة TikTok تُعلِّم جيلًا جديدًا من المُستهلِكين كل شيء عن الطعام. من منصتنا تنطلق وصفات واسعة الرواج: مثل معكرونة الفيتا المخبوزة وطيَّات التورتيلا، وتُشجِّع الناس على الطهو بأيديهم مهما كان مستوى مهارتهم. لكن هذا ليس كل شيء، لأن منصة TikTok تُعرِّف الناس أيضًا بنكهاتٍ ومُنتَجاتٍ غذائية جديدة كل يوم. فغالبًا ما تؤدّي هاشتاجات مثل ‎#TikTokMadeMeBuy إلى بيع مُنتَجات الطعام والشراب من المتاجر. 68% تقريبًا من المُستخدِمين يكتشفون علامةً تجارية في مجال الأطعمة أو المشروبات أو يستلهمون أفكارًا تدفعهم إلى معرفة المزيد عن تلك العلامة التجارية بعد أن يروها على TikTok، بينما يشتري 46% من المُستخدِمين منتجات أطعمةٍ ومشروبات بعد أن يروها على منصتنا، علمًا بأن 72% من تلك المشتريات تُجرَى من دون تخطيطٍ مُسبَق.[3]


يحب 65% من المُستخدِمين أن يروا الأنشطة التجارية المماثلة لنشاطك تزيد نشاطها قُرب أيام العطلات والمناسبات الخاصة.[2] استفِد من الأنماط الرائجة الموسمية لتكتسب زخمًا وتفرض طابع علامتك التجارية على العطلات المُتخصِّصة: مثل اليوم الوطني للبوفيه. ألقِ نظرةً على الهاشتاجات التالية عن العطلات المُتخصِّصة واعرف كيف كان أداؤها:



CPG - body blog image 2

تعرَّف على هاشتاج ‎#CleanTok ‏🧽

وفيما يتعلَّق بالتنظيف، تتميَّز TikTok عن أيّ منصةٍ أخرى. يشعر المُستخدِم بالراحة عندما يعرض حمّامه المُتَّسِخ ويشارك أسلوبه في التنظيف لأن "الأمور بسيطة على TikTok". ونتيجةً لذلك، فجوهر هاشتاج ‎#CleanTok هو الترفيه والرضا، حيث يشارك الناس الأساليب، والنصائح العملية لحياة أفضل، والأهم من ذلك: المُنتَجات.


يحب الناس رؤية أحدث مُنظِّفٍ إعجازي يقضي على الشحوم صعبة الإزالة، أو عملية إعادة قطعة أثاثٍ قديمة إلى مجدها السابق، أو حتى عملية تحديث شكل منزلٍ بالكامل.


على TikTok، تجد شركات العناية المنزلية نفسها في المكان المثالي لعرض أدواتها ومُنتَجاتها أمام جمهور واسع من المُستخدِمين.


الرغبة مستمرة دائمًا في معرفة طرقٍ ذكية لتجميل حياتنا، فقد اشترى 76% من مُستخدِمي TikTok مُنتَجات عنايةٍ منزلية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ويشتري 32% من المُستخدِمين مُنتَجات عنايةٍ منزلية مرّةً واحدةً على الأقل في الأسبوع.[4]


CPG-blog-graphic-3


خطِّط لاستراتيجية المحتوى لديك 📽️

من الطعام إلى العناية المنزلية وكل ما بينهما، سيجد مُنتَجك جمهورًا على TikTok. استكشِف الهاشتاجات الشائعة في فئتك وتعرَّف على المحتوى الذي يريد جمهورك رؤيته. فالإعلانات التشويقية مثلًا تُثير حماس العملاء، ومن شأنها أن تُشجِّع المُستخدِمين على متابعة نشاطك التجاري كي لا تفوتهم أيّ أخبارٍ مُستقبَلية. وكذلك من شأن العروض الخاصة -مثل الخصومات أو الأكواد الترويجية- أن تُمثِّل حافزًا كبيرًا يدفع العملاء إلى التفاعل مع نشاطك التجاري على TikTok.


مقاطع الفيديو التوضيحية 👀

المُستخدِمون لا يكفيهم أن يسمعوا فقط عن مدى روعة مُنتَجاتك، بل يريدون أيضًا أن يروا تأثيرها عمليًا. شارِك وصفات، ونصائح عملية لحياة أفضل، وعروضًا توضيحية لإبقاء مشاهديك مُستمتِعين ومُطَّلِعين ومُتحمِّسين لشراء ما تبيعه.


مقاطع الدويتو🍲

إذا كُنتَ تُمثِّل شركة صغيرة أو متوسطة في مجال الأغذية، نقترح أن تُجرِّب استخدام مُنتَجك لتشارك وصفةً مُبتكَرة وتُشجِّع المُستخدِمين على إنشاء مقاطع دويتو باستخدام محتواك ليستعرضوا إبداعاتهم.


مقاطع "قبل وبعد"🧼

أو إذا كان لديك نشاط تجاري في مجال العناية المنزلية، فيمكنك أن تستفيد من حب جماهير هاشتاج ‎#cleantok لمحتوى "قبل وبعد" لتعرض إمكانات مُنتَجك المذهلة في التنظيف.


CPG-Blog-graphic-4



استفِد من أدوات TikTok وتنسيقاته الإعلانية 🔋

إذا كُنتَ تحاول زيادة جمهورك وتعزيز مبيعاتك، فمن المهم أن تتعرَّف على الأدوات وأنواع الإعلانات المُختلِفة التي يُقدِّمها TikTok. تسمَح تكاملات منصّة TikTok لتجّار التجارة الإلكترونية بإضافة TikTok كقناة للمبيعات والإعلان إلى مواقعهم على الويب. وهذا ينطبق على منصّات Shopify وBigCommerce وEcwid وPrestaShop وWooCommerce وغيرها الكثير.


البكسل

إذا لم يكن لديك إعداد تكامل التجارة الإلكترونية، فاحرص على إعداد بكسل TikTok. وهو جزء من كود يمكنك وضعه على موقع الويب الخاص بك، ويتيح للمُعلِنين مشاركة أحداث زوّار الموقع مع TikTok عبر مُتصفِّح. سواءً كانت أهدافك هي التحويلات أم الزيارات أم زيادة التعريف بعلامتك التجارية، فإعداد بكسل TikTok الخاص بك سيساعدك في العثور على عملاء جُدُد، وتحسين حملاتك، وقياس أداء إعلاناتك.


إعلانات Spark Ads

يَكمُن جمال إعلانات Spark Ads في أنها تنسيق إعلان أصلي يتيح للعلامات التجارية تعزيز المنشورات من حساباتها التجارية أو من الملفات التعريفية لمُنشِئي المحتوى كإعلاناتٍ داخل الموجز. وعلى عكس تنسيقات الإعلانات الأُخرى، يمكن للمُستخدِمين تسجيل الإعجاب بالفيديو ومشاركته، كما يمكنهم زيارة الملف التعريفي للعلامة التجارية من خلال إعلان Spark Ad. وكما هو الحال مع أيّ إعلانٍ آخر، يمكنك إضافة زر دعوة لاتخاذ إجراء للحثِّ على اتخاذ إجراءات مُعيَّنة: مثل الزيارات إلى صفحةٍ مقصودة.


هدف "تحويلات موقع الويب"

عندما تُنشِئ حملةً باستخدام هدف "تحويلات موقع الويب" في إعلانات TikTok، ستظهر إعلاناتك للأشخاص الذين من المُرجَّح أن يُكمِلوا حدث تحويلٍ مُعيَّنًا على موقعك على الويب أو صفحة TikTok الفورية الخاصة بك.



والآن، انطلِق واعرض أمام الجميع ما يُميِّزك.


[1] قسم علوم التسويق في TikTok في الولايات المتحدة، بحث بعنوان "مسار الشراء"، أجرته شركة Luth في عام 2021 [2] قسم علوم التسويق في TikTok في الولايات المتحدة، بحث بعنوان "سلوك التسوُّق خلال موسم العطلات"، أجرته شركة Walnut Unlimited في عام 2020 [3] قسم علوم التسويق في TikTok في الاتحاد الأوروبي، بحث عن مجال السلع الاستهلاكية المُعبَّأة، أجرته شركة Walnut Unlimited في عام 2021 [4] قسم علوم التسويق في TikTok في الاتحاد الأوروبي، بحث في مجال السلع الاستهلاكية المُعبَّأة، أجرته شركة Walnut Unlimited في عام 2020
لمزيدٍ من المعلومات عن المُنتَجات وقراءة دراسات حالات لعلاماتٍ تجارية أُخرى في مجال السلع الاستهلاكية المُعبَّأة، نزِّل الدليل الكامل لمجال السلع الاستهلاكية المُعبَّأة للشركات الصغيرة والمتوسطة.