الخدمات الاحترافية

استعِد لتوسيع نطاق نشاطك التجاري مع يوفِّره لك TikTok

أغسطس 13, 2023

هل تريد عرض خدماتك الاحترافية على TikTok ولكنك لا تعرف من أين تبدأ؟ سنساعدك.

Professional Services for Small-Medium Businesses

في الماضي، كان من يملك نشاطًا تجاريًا في مجال الخدمات الاحترافية ينشر إعلانًا صغيرًا في صحيفة أو ربما يدفع مقابل بث إعلان في القنوات الإذاعية المحلية. وما المانع؟ لا عيب في اتِّباع الأساليب الكلاسيكية من حينٍ إلى آخر.  

 

فمن المُحتمَل أن هذه القنوات ما تزال مفيدة، لكنها أيضًا عامة أو غير شخصية بعض الشيء من وجهة نظر الجمهور الحديث. فالناس الآن يتوقعون تجربةً تفاعلية ومُبتكَرة وإنسانية من الأنشطة التجارية. أسمعك تسأل: "حتى نحن؟!" نعم، حتى أنتم يا مُقدِّمي الخدمات الاحترافية.  

 

لكن لا تقلق، فليست رغبة TikTok أن يتصدَّر المشهد ويظهر في دور البطل. بل مهمتنا هي الحرص على أن تستطيع أنت تحقيق ذلك. سواءٌ كان نشاطك التجاري مُتخصِّصًا في مجال المحاسبة أم التوظيف أم التمويل أم العقارات، يساعد TikTok شركتك الصغيرة أو المتوسطة على التواصل مع الجماهير بطرقٍ جديدة ومثيرة. 


Get ready to grow your business on TikTok

تذكَّر أهمية البساطة في التواصل 🗣


من أكبر الانتقادات المُوجَّهة إلى الشركات العاملة في مجال الخدمات الاحترافية أنها تستخدم مصطلحاتٍ تقنيَّة. منصة TikTok هي المنصة المثالية للتواصل مع جمهورك على المستوى الشخصي والإجابة عن أيّ أسئلة قد تراود الجمهور بشأن خدماتك بمصطلحاتٍ يَسهُل عليه فهمها. 

 

اكتشِف ما يلقى صدًى لدى جماهيرك، واقرأ تعليقاتهم، وابحث عمّا يريد الناس معرفته عن شركتك أو مجال عملك. تبدأ خدماتك الاحترافية بطريقة تفاعلك مع مجتمعك على الإنترنت، لأن كثيرًا من الناس سيُشكِّلون انطباعهم الأول عن نشاطك التجاري ومستويات الخدمة التي تُقدِّمها بناءً على طريقة تفاعلك معهم. 

 

من المهم أيضًا أن تتذكَّر سبب استخدام المصطلحات من الأساس، لأن التفاصيل ذاتها قد لا تبدو بالجاذبية الكافية. لكن الناس يريدون التفاصيل. فاحرص على تبسيط مصطلحاتك والتواصل مع جمهورك بطريقةٍ تجعل المُنتَجات التجارية أو مصطلحات الأعمال الجافّة أقرب إلى الجمهور وأسهل عند التعرُّف عليها. فرغم كل شيء، 75% من الأشخاص يأتون إلى TikTok بغرض الترفيه[1]


TikTok users purchase


أضِف المرح إلى المحتوى الذي تنشره، فالناس يريدون الترفيه 🎥 


ستخدِمو TikTok يُحبُّون التعلُّم، ولكن الإفراط في عرض المعلومات قد يجعلها مُربكِة. فإذا كان عندك موضوع تريد استكشافه بمزيدٍ من التفصيل، ففكِّر في تقسيم الموضوع إلى مقاطع صغيرة وإضافتها إلى قائمة تشغيل.  


من الطرق الرائعة لإضفاء طابعٍ إنساني على أيّ نشاطٍ تجاري أن تُضيف وجهًا مألوفًا للعلامة التجارية. فأفضل الحملات تُقيم ارتباطًا شخصيًا من خلال الاستعانة بالمُؤسِّسين أو الموظفين أو مُنشِئي المحتوى ليظهروا كوجهٍ للعلامة التجارية. فلا تقلق إذا كُنتَ تظن أن وجهك لا يصلح للإعلانات، لأن الناس يريدون أن يروا الخبراء أنفسهم ويسمعوا منهم. 

 


نصائح وحِيَل عملية لحياةٍ أفضل 💡 

مهما كانت الخدمة الاحترافية التي تُقدِّمها، فالنصائح المفيدة أو الحِيَل العملية المفيدة مطلوبة دائمًا: سواءٌ أكانت نصائح للجماهير حول كيفية تحسين إدارة شؤونهم المالية، أم كانت عن أفضل طريقةٍ للتحضير لمقابلة عملٍ مهمة. فهذا النوع من المحتوى يمنح جمهورك معلوماتٍ حقيقية وقابلة للتنفيذ، ويُتيح لك عرض مُؤهِّلاتك وخبراتك. 

 


دراسات الحالات 🤳 

إذا كُنتَ قد عملتَ مع عميلٍ مثير للاهتمام مُؤخَّرًا، فاسأله إن كان يسمح لك بإنشاء فيديو قصير تعرض فيه دراسة حالة عنه على TikTok. فهذه هي أفضل طريقة لتسليط الضوء بدقة على القيمة التي يُقدِّمها نشاطك التجاري في مجال الخدمات الاحترافية للآخرين. اصحب جمهورك خلال الرحلة من البداية إلى النهاية، واجعلها بسيطة، وقدِّم بعض الإحصائيات للمساعدة في سرد القصة كاملةً.



لا تخف من الخروج عن النص 🎉

عملك في مجال الخدمات الاحترافية لا يعني أنك مُضطر إلى الاكتفاء بالفعاليات التي تخُصُّ مجال عملك. ابحث عن مناسباتٍ على مدار العام للاستمتاع ببعض المرح وإبراز الجانب الإنساني في نشاطك التجاري. سيساعدك هذا على أن تتواصل مع العملاء، وتبني علاقات، وتَظْهَر أكثر وُدًّا.  

ألقِ نظرة على المناسبات الموسمية المقبلة وفكِّر في النقاط المشتركة المُحتمَلة بينها وبين مجال عملك. وإذا لم تجد بينهما نقاطًا مشتركة، فابتكِر. فإذا كُنتَ تعمل في مجال العقارات مثلًا، فربما تجد طريقةً لربط نشاطك التجاري باليوم العالمي للطهي. لا تخَف من الاطِّلاع على أحدث الأنماط أو الاستمتاع بالمقاطع الصوتية، لأن تناوُل الموضوعات الرائجة طريقةٌ رائعة للتواصل مع جمهورك وتوسيع نطاقه.


TikTok business calendar

عزِّز حملاتك مع إعلانات TikTok 📈 

إنشاء المحتوى الجذَّاب باستخدام النصائح والتحليلات ذات الصلة هو طريقةٌ رائعة للتواصل مع عملاء جُدُد، ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج جهودك إلى القليل من التعزيز. وهنا يأتي دور التنسيقات الإعلانية المُتنوِّعة على TikTok.  

 


إعلانات Spark Ads 

إعلانات Spark Ads هي تنسيقٌ أصليٌّ يُتيح لك التعاون مع مُنشِئي محتوًى آخرين ومشاركة قصصٍ مُلهِمة، ومراجعاتٍ تقييمية للخدمات، وغير ذلك الكثير.  



الإعلانات داخل الموجز 

الإعلانات داخل الموجز هي تنسيقٌ مثيرٌ آخر يُتيح لك إبراز أيّ عروضٍ أو فعاليات خاصة أو أيّ شيءٍ تريد الترويج له. وكما هو الحال مع إعلانات Spark Ads، يظهر هذا النوع من الإعلانات في الموجز لدى مُستخدِمي TikTok ويُتيح لهم زيارة الصفحة المقصودة لشركتك من خلال نقرةٍ واحدةٍ فقط. 





المصدر 

[1] قسم علوم التسويق في TikTok، الاتحاد الأوروبي، بحث بعنوان "سلوك التسوُّق خلال موسم العطلات"، أجرته شركة Walnut Unlimited في عام 2020