#EduTok

هي أيام دراسية TikTok كل الأيام على

يونيو 27, 2023

هل تريد أن تنجح وترتقي إلى المستوى التالي؟ تعرَّف على كيفية تنمية نشاطك التجاري باستخدام المحتوى التعليمي على TikTok.

education-header

من مرحلة رياض الأطفال وحتى الأُبوّة أو الأمومة، يرغب الناس في التعرُّف على موضوعاتٍ جديدة بطرقٍ جديدة ومثيرة، وأن تُتاح لهم أفضل الأدوات ليفعلوا ذلك. وهنا يأتي دور TikTok. إذا كُنتَ تتطلَّع إلى تنمية شركتك الصغيرة أو المتوسطة، فأمامك فرص عديدة للاستفادة من حب الناس للتعلُّم.


سواءً كُنتَ تستهدف لحظات المبيعات الكبرى -مثل العودة إلى الدراسة- أم إنشاء دروسٍ تعليمية أو مراجعاتٍ تقييمية مفيدة عن المُنتَجات، فمنصة TikTok هي المكان المناسب للوصول إلى الطلاب والآباء والأمهات والمُتعلِّمين المُتحمِّسين من جميع الأعمار.


فاعتدل في جلستك، واضبط زيّك الدراسي، و لا تمضغ العلكة أثناء الجلسة. 😊بدأت الحصة، ودرس اليوم هو استخدام التعليم للارتقاء إلى المستوى التالي على TikTok.




education-blog-header-1



أنشِئ محتوًى بدرجةٍ مميّزة يُوفِّر التعليم والمرح معًا 🎉


فلنواجه الحقيقة: لم تَعُد الكُتيّبات التعليمية للمُستخدِمين وملفات الإرشادات الطويلة بتنسيق PDF هي الطريقة المُفضَّلة لتثقيف جمهورك. ففي الواقع، 77% من مُستخدِمي TikTok يريدون الآن من العلامات التجارية أن تُنشِئ مقاطع فيديو TikTok تُعلِّمهم شيئًا جديدًا.[1] فإذا أردتَ إخبار الآباء والأمهات بأخبار أحدث تقنيات المدرسة، أو تقديم نصائح دراسية للطلاب، أو ببساطةٍ شرح كيفية عمل مُنتَجاتك، فحان الوقت ليبدأ نشاطك التجاري ممارسة التعليم من خلال الإعلان.


قبل أن تُنشِئ أيّ شيء، فكِّر في المشكلة التي تحلها مُنتَجاتك أو خدماتك، وأكبر الفوائد التي تستطيع تقديمها لجمهورك. هل يبيع نشاطك التجاري مُنتَجات تنظيف؟ امنح الطلاب أهم النصائح للحفاظ على نظافة المطبخ المُشترَك. وإذا كُنتَ تدير شركة خدماتٍ احترافية، فأخبر جمهورك بمُتطلَّبات الحصول على تدريبٍ داخلي في شركة. وكما نعلم جميعًا، أحيانًا يعاني الطلاب من ضائقة مالية، فضع في اعتبارك أيضًا الترويج لمُنتَجات بأسعارٍ معقولة أو لعروض تخفيضاتٍ حيثما أمكن. استمِع إلى جمهورك، واعرف ما يتفاعل الجمهور معه، وأنشِئ محتوًى ممتعًا يضيف قيمةً حقيقية لمُستخدِمي TikTok.


ألقِ نظرةً على العام المُقبِل وخطِّط للّحظات الكبرى من العام الدراسي: مثل العودة إلى الدراسة، وموسم الامتحانات، والعطلة الصيفية. فكِّر في المحتوى الذي ستنشره خلال تلك الفترات وفي الطرق الممكنة للاستفادة من أحدث الأنماط الرائجة والتفاعل مع جمهورٍ أوسع. كُن مبدعًا وفكِّر في طرقٍ ممتعة يُنتِج بها نشاطك التجاري محتوًى رائعًا على مدار العام.


تلميح:هل تُطرَح عليك أسئلة شائعة متكررة كثيرًا؟ أَنشِئ فيديو للردّ على الأسئلة المطروحة في تعليقات منشوراتك.



عزِّز أداءك من خلال الشراكة مع مُنشِئي المحتوى 🤳


مُنشِئ المحتوى البارع يفكر مثل جمهورك. ويتمثل دوره في أن يعرض لمجتمعك وعملائك المُحتمَلين كيف يمكنهم تحقيق أقصى استفادة من مُنتَجاتك وخدماتك. والاستعانة بمُنشِئي محتوى مُتوافِقين مع أهداف حملتك تُتيح لعلامتك التجارية زيادة مرّات ظهورها. يمكن أن يتضمن هذا المحتوى إرشاداتٍ واقعية، وشهاداتٍ غير مدفوعة أمام الكاميرا لبثّ الثقة وتعزيز تحويلاتك.


لا تشعر بأن عليك أن تَقصُر نفسك على شراكةٍ مع مُنشِئ محتوًى واحد. فللتعليم جوانب مختلفة عديدة جديرة بالاستكشاف، لذا فكِّر في إقامة شراكات مع مُنشِئي محتوًى مُتعدِّدين لديهم معرفة تفصيلية بموضوعاتٍ محددة: مثل ‎#BookTok أو ‎#Cooking أو أيّ مجالاتٍ ترغب في استكشافها.


من المهم أيضًا مراعاة جمهورك عند اختيار مُنشِئي المحتوى الذين تريد إقامة شراكات معهم. فرغم أن مُنتَجاتك أو خدماتك قد تكون مُوجَّهةً للطلاب، فغالبًا ما يشاهد الآباء والأمهات أو أولياء الأمور محتواك. وهذا الجمهور المُحدَّد يتفاعل أكثر مع المراجعات التقييمية، والمحتوى الذي يُنشِئه الآباء والأمهات، والتخفيضات والخصومات عند التسوُّق لشراء مُنتَجات العودة إلى الدراسة.[2]


education-blog-graphic-2


وفيما يتعلَّق بالعملاء المُحتمَلين والتحويلات، فقد فهمنا الدرس جيدًا 📈


يرتبط المحتوى التعليمي أحيانًا بصورةٍ نمطية سلبية تفترض أنه خانق ومُمِل بعض الشيء. ومنصة TikTok تُغيِّر كل ذلك. فمن خلال إنشاء محتوًى يبدو طبيعيًا وممتعًا، تستطيع الأنشطة التجارية أن تتفاعل مع العملاء بطريقةٍ جديدةٍ تمامًا. فإعلانات Spark Adsوأداة إنشاء بيانات العملاء المُحتمَلين من TikTok تساعدان في ربطك بجماهير جديدة مُهتمَّة بمُنتَجاتك أو خدماتك.


تستعين إعلانات Spark Ads على TikTok باستهداف الموقع لضمان وصول محتواك إلى الجمهور المناسب لنشاطك التجاري في الوقت المناسب. ومنصة Educatlyالعالمية لتوظيف الطلاب هي قصة نجاحٍ مثالية لإعلانات Spark Ads. فبعد أن حقَّقت أكثر من 40 مليون مرّة ظهور، ومُعدَّل تحويلٍ بلغ 6.93%، وجمعت 16 ألف عميلٍ مُحتمَل عالي الجودة، شهدت الشركة ارتفاعًا في التعريف بعلامتها التجارية في كل أنحاء منصة TikTok.‏[3]


وإذا كان هدفك هو زيادة التحويلات وتحسين المبيعات، فأداة إنشاء بيانات العملاء المُحتمَلين قادرة على المساعدة في الارتقاء بمستوى حملاتك. وقد أطلقت شركة Capitaine Study -التي مقرُّها فرنسا- حملةً باستخدام أداة إنشاء بيانات العملاء المُحتمَلين مع محتوًى مرِح يعتمد على الأنماط الرائجة ويظهر كإعلاناتٍ داخل الموجز. فحقَّقت الحملة نجاحًا هائلًا: إذ نتج عنها 3.6 ملايين مرّة ظهور، ومُعدَّل تحويلٍ بلغ 5.5%، و428 عميلًا مُحتملًا، ممّا أدى إلى عائدٍ مذهل على الإنفاق الإعلاني (ROAS) بلغ 13 ضِعفًا.[4]



الاستفادة من التعليم على TikTok سهل سهولة حروف الأبجدية


الجرس يوشك على الرنين، وتكاد الحصة تنتهي، لذا فلنُلخِّص سريعًا ما تعلمناه اليوم. أولًا، احرص على جاذبية محتواك التعليمي، وفكِّر في جمهورك، وفكِّر خارج الصندوق، فلا تخشَ الاستفادة من أحدث الأنماط الرائجة أو المناسبات. وثانيًا، تعاوَن مع مُنشِئي محتوًى يفهمون علامتك التجارية ويعرفون كيفية تقديم محتوًى تعليمي مثير للاهتمام يدور حول مُنتَجاتك أو خدماتك. وأخيرًا، تذكَّر تعزيز جهود حملاتك من خلال تنفيذ إعلاناتٍ وأدواتٍ من TikTok: مثل إعلانات Spark Ads أو أداة إنشاء بيانات العملاء المُحتمَلين.


تررررن تررررن! انتهت الحصة.

1. قسم علوم التسويق العالمي في TikTok، دراسة عن المجتمع والتعبير عن الذات، أَجرَتها شركة Flamingo في عام 2021 (حجم العينة = 3,500) 2. المصدر: قسم علوم التسويق في TikTok، برنامج "التعاطف مع المُستهلِك"، حجم العينة: 502، مُستخدِمو TikTok البالغين من العمر 18 عامًا أو أكثر في 25 أكتوبر 2022، ‏UK Activation BTS Opportunity BTS on TikTok 3. دراسة حالة عن شركة Educatly على TikTok، في عام 2023 4. دراسة حالة عن شركة Capitaine Study على TikTok، في عام 2023