#FashionTikTok

واكِب الأنماط الرائجة على TikTok

أبريل 17, 2023

هل تريد التواصل مع عملاء جُدُد وزيادة مبيعات علامتك التجارية في مجال الأزياء؟ اطَّلِع على نصائحنا للازدهار على TikTok.

fashion-header-image

هل بدأت شركتك الصغيرة أو المتوسطة مغامرتها على TikTok حديثًا؟ لا بأس في ذلك. اعتبِر أنك وصلت إلى الحفلة متأخرًا بأناقة. لستَ بحاجة إلى الظهور على منصات عروض الأزياء في لندن أو باريس أو ميلانو لتحقيق النجاح على TikTok، لأن الشركات على اختلاف أحجامها تجد جمهورها وتُحقِّق مبيعات. بفضل إطلالاته وإمكانياته التي لا حصر لها، TikTok هو المكان المناسب ليكتشف الناس أنماطًا جديدة ويعثروا على أنماطهم الخاصة. الأنماط الرائجة تأتي وتذهب، لكن المحتوى الرائع، والتواصل مع جماهير جديدة، وتعزيز مبيعاتك تبقى جميعها دومًا.


: عزِّز هوية علامتك التجارية في مجال الأزياء على TikTok


عزِّز مبيعاتك ⚡


في الماضي، مَن أراد مواكبة أحدث صيحات الموضة، كان عليه أن يحتفظ بمكتبةٍ من المجلات. أمَّا اليوم فيتابع الناس TikTok لاستكشاف أقوى صيحات الموضة من جميع أنحاء العالم. والحقيقة أن 54% من المُستخدِمين يستعينون بـ TikTok خلال رحلات شراء الأزياء للبحث ولمعرفة المزيد عن المُنتَجات


والعلامات التجارية الجديدة.2 كما أن 47% آخرين من مُستخدِمي TikTok يقولون إن المنصة لعبَت دورًا في الاكتشاف والإلهام عند محاولة معرفة المزيد عن مُنتَجات الأزياء. وبينما يبحث العديد من الناس عن هذا الإلهام من خلال الهاشتاجات أو من خلال البحث المباشر عن علامةٍ تجارية، يقول 28% من مُستخدِمي TikTok إن موجز "لك" هو المكان الذي يُرجَّح أن يُلهِمهم لاستكشاف متجر أزياء.


ألهِم جمهورك TikTok


أنشِئ محتوًى يواكب أحدث صيحات الموضة 👗

إذا كُنتَ تحاول التواصل مع جمهور، فمن المهم أن تعرف نوع المحتوى الذي يتوقعه الجمهور من علامة تجارية للأزياء مثل علامتك التجارية. يُحبُّ مُستخدِمو TikTok الصفقات الجذابة، ويقول 57% منهم إنهم يريدون مشاهدة محتوى يحتوي على عروض ترويجية أو صفقات من العلامات التجارية للأزياء. الهدايا والمسابقات هي من الوسائل الشائعة التي غالبًا ما تؤدي إلى زيادة تفاعل المُستخدِمين، فمَن الذي لا يُحبُّ الأشياء المجانية؟ كما يستمتع جمهور الموضة بالكشف عن المُنتَجات وبمقاطع الفيديو التوضيحية وبالفعاليات الخاصة.


استخدِم الهاشتاجات - #UseHashtags 🤳

يريد مُستخدِمو TikTok معرفة الموضوعات الرائجة حاليًا: سواءً كانت أحدث أنماط الملابس الشبابية أم الهاشتاجات الأكثر رواجًا. تعرَّف على بعض أبرز الهاشتاجات المُتعلِّقة بالأزياء لتساعدك على تعزيز مشاهدات محتواك والظهور أمام جماهير جديدة. وإليك بعض الهاشتاجات المناسبة للبدء: #FashionTikTok، #FindYourStyle، #OOTD، #StreetFashion، #FashionChallenge، #FashionInspo.


أنشِئ محتوًى يواكب أحدث صيحات الموضة



اعثر على التنسيقات الإعلانية التي تُناسِب أسلوبك 📈

إنشاء المحتوى الجذّاب باستخدام الهاشتاجات ذات الصلة هو طريقةٌ رائعة للتواصل مع عملاء جُدُد، ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج جهودك إلى القليل من التعزيز. وهنا يأتي دور تنسيقات TikTok الإعلانية المُتنوِّعة. إعلانات Spark Ads هي تنسيقٌ أصليٌّ يُتيح لك التعاون مع مُنشِئي محتوًى آخرين ومشاركة قصص التسوُّق المُلهِمة، والمراجعات التقييمية للمُنتَجات، وغير ذلك الكثير. الإعلانات داخل الموجز أيضًا هي تنسيقٌ مثير يسمح لك بإثارة ضجَّةٍ حول أحدث عروضك ومُنتَجاتك وأنماطك. وكما هو الحال مع إعلانات Spark Ads، يظهر هذا النوع من الإعلانات في موجز مُستخدِمي TikTok ويُتيح لهم زيارة الصفحة


المقصودة لعلامتك التجارية من خلال نقرةٍ واحدةٍ فقط. والآن انطلِق واعرِض مُنتَجاتك بأناقة.

لمزيدٍ من المعلومات عن المُنتَجات وقراءة دراسات حالات لعلاماتٍ تجارية أُخرى في مجال الأزياء، قُم بتنزيل دليل الأزياء الكامل من TikTok for Business.

تنزيل الدليل






1. قسم علوم التسويق في TikTok، الاتحاد الأوروبي، بحث في مجال البيع بالتجزئة أجرَته شركة Walnut Unlimited في عام 2021، نتائج المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.


2. قسم علم التسويق العالمي في TikTok، دراسة بعنوان "مسار الشراء في البيع بالتجزئة" أجرَتها مؤسسة Material في أغسطس 2021 (حجم العيِّنة = 13,206)