#BeautyMustHaves

شارِك في تيار الجمال

يونيو 01, 2023

على TikTok، يتميَّز الجمال بالتنوُّع، فهو مُمتِع ومُتوفِّر للجميع. هل أنت مستعد لتغيير مفهوم المظاهر؟ نزِّل دليل مجال الجمال للشركات الصغيرة والمتوسطة اليوم

beauty-social-image

في ظل وجود أكثر من مليار مُستخدِم نشِط شهريًا،[1] يُؤثِّر TikTok على المشهد الإعلامي ويُقدِّم للشركات الصغيرة والمتوسطة من جميع المجالات فرصًا فريدة ومثيرة.


وبفضل قدرته على جذب انتباه المُستخدِمين، إلى جانب حلوله الإعلانية الفعَّالة، تتوفَّر الظروف المثالية للنمو.


هل تعلم أن 36% من الشركات الصغيرة والمُتوسِّطة تقول إن الإعلان على TikTok أدَّى مباشرةً إلى زيادة مبيعاتها؟[2]


لكن هذا ليس هو الخبر السارّ الوحيد. على منصتنا، تنال كل المجالات فرصةً لتطوير مظهرها بالكامل.

لنُلقِ نظرةً على مجال الجمال، على سبيل المثال.


كان الجمال في الماضي يدور حول الكمال والعشق والأحلام المستحيلة. ثم جاء TikTok. على منصتنا، يتمحوَر الجمال حول نشر البهجة وعرض المهارات والاحتفاء بالجميع.


والآن حانت فرصتك لتغيير مفهوم محتوى علامتك التجارية -المدفوع وغير المدفوع- ليُركِّز على اهتمامات جمهورك الحقيقية بالجمال.






عندما يتعلَّق الأمر بالجمال، منصّة TikTok هي شبكة معلومات في مجال الجمال.




مهما كانت مُنتَجات التجميل التي تبيعها، يجدر بك أن تعرف أن ثمانيةً من كل عشرة أشخاص على منصتنا يبحثون عن توصيات بطريقة النصائح والحِيَل والمشورة.[3]



وفيما يلي نوضِّح الفئات الرئيسية، والميزات التي يبحث عنها الناس، وبعض النصائح الإبداعية التي تساعدك على البدء:



🧴 العناية بالبشرة: يبحث المُستخدِمون عن روتين مُخصَّص للعناية بالبشرة لجميع أنواع البشرة، وعن مُنتَجات وعلامات تجارية جديدة، وعن نصائح حول طرق استخدام المُنتَجات.


💡 اعرِض العملاء السعداء وسلِّط الضوء على أبرز المزايا التي يستمتعون بها منذ أن اشتروا المُنتَج.




💇🏻‍♀️ العناية بالشعر: يبحث المُستخدِمون عن أنماط رائجة جديدة، ونصائح لتصفيف الشعر، ومُنتَجات وعلامات تجارية جديدة، ونصائح للعناية بالشعر تناسب جميع أنواع الشعور.


💡 أسباب الشعبية الكبيرة التي يحظى بها مُنتَجك أو خدمتك أخبِر المُستخدِمين بالسبب الذي يَجذِب كثيرًا من المُشتَرين إلى ذلك المُنتَج.




✨ العطور: يبحث المُستخدِمون عن توصياتٍ من علامةٍ تجارية مُعيَّنة أو يبحثون عن علامات تجارية جديدة، بالإضافة إلى نصائح منخفضة التكلفة.


💡 اعرض عملية صناعة مُنتَجك. أنشِئ اتصالًا شخصيًا أقوى مع جمهورك من خلال إظهار ما تبذله من تركيز وجهد وعناية في عملية الإنتاج.




💄 المكياج: في كل يوم يتصفَّح ملايين الناس بحثًا عن نصائح ودروس تعليمية حول طرق استخدام المكياج، والمُنتَجات والعلامات التجارية الجديدة، والأنماط الرائجة في المكياج.


💡 اذكر ثلاثة أسباب تجعل مُنتَج التجميل الذي تُوفِّره هو الأفضل في أيّ حقيبة مكياج. جرِّب دروس المكياج التعليمية التي تُسلِّط الضوء على السمات الرئيسية ومزايا البيع الفريدة.




💅🏾 الأظافر: أكثر عمليات البحث شيوعًا هي: كيفية الحفاظ على صحة الأظافر، أفضل مُنتَجات الأظافر للاستخدام طويل الأمد، الأنماط الرائجة في الأظافر، فنون الأظافر وأفكار مُلهِمة عنها.


💡 اعرِض مُنتَجاتك الأكثر شعبيةً مع توضيح كيفية استخدامها لإبراز أفضل ميزاتها.





لا تنسَ إضافة الهاشتاجات مثل: ‪،#beautymusthaves ،#makeuptips ،#hairhacksandtips ،#makeuptutorial, ،#makeuproutine, ،#makeupchallenge ،#HowToContour #EyesLipsFace ،#AcnePositive ،#NaturalHair ،#PassTheBrush‬.




على TikTok، جميع الأرقام في صالحك



هل تعلم أن:



• 1 من كل 4 من المُستخدِمين اشترى شيئًا جديدًا بعد مشاهدة فيديو عن الجمال على TikTok.‫[3]


• 82% من مُستخدِمي TikTok المهتميِّن بموضوع الجمال يقولون إنهم تعلَّموا شيئًا عن الجمال من TikTok.‫[3]


• 79% من المُستخدِمين قالوا إنهم سيستمرون في استخدام TikTok بالقدر نفسه أو أكثر خلال الأشهر الستة المقبلة.[4]


• يتفاعل مُستخدِمو TikTok بكثافة، حيث يتخذ 91% منهم إجراءً بعد مشاهدة محتوى TikTok.‫[4]




إذا لم تُقنعك هذه الأرقام، فلا نعرف ما قد يُقنعك!



مهلًا، انتظر. في الواقع، نعرف ما سيُقنعك. 😎نوفِّر لك فيما يلي قصَّتي نجاحٍ لتَستلهِم منهما أفكارًا لحملتك التالية على TikTok:


• تحقيق شركة Ality أهدافها في الجمعة البيضاء والعطلات الشتوية بفضل إعلانات Spark Ads من TikTok.


• نجاح شركة Barò Cosmetics في تعزيز التعريف بعلامتها التجارية ومدى وصولها إلى الجماهير باستخدام الإعلانات داخل الموجز على TikTok.




نفِّذ أفكارك عمليًا




سواءً كانت أهدافك هي التحويلات أم الزيارات أم زيادة التعريف بعلامتك التجارية، نستطيع مساعدتك في العثور على عملاء جُدُد، وتحسين حملاتك، وقياس أداء إعلاناتك.


تسمَح لك تكاملات منصتنا بإضافة TikTok كقناة للمبيعات والإعلان إلى موقعك على الويب. ما عليك سوى تثبيت البكسل: وهو جزء من كود يمكنك وضعه على موقع الويب الخاص بك، ويتيح لك مشاركة أحداث زوّار الموقع مع TikTok عبر مُتصفِّح.


هل أنت قلق بشأن مسارك التسويقي؟ سنساعدك بدايةً من الاكتشاف وحتى الشراء. فبفضل حلولنا الإعلانية، يمكنك الجمع بسهولةٍ بين المحتوى المدفوع والمحتوى غير المدفوع حتى تجد أسلوبك (الإعلاني) المثالي.

فمثلًا، يُمكِنك التفاعل مع جمهورك بانتظام باستخدام المحتوى غير المدفوع لبناء ثقتهم بعلامتك التجارية والوصول إلى تحليلاتٍ أعمق حول ما يلقى استجابةً لدى جمهورك.


وبعد ذلك، باستخدام محتوى مُتجدِّد، ستتعلَّم كيفية الانتقال بسَلاسة إلى المحتوى المدفوع عندما تكون في أمسِّ الحاجة إليه.


السر على TikTok هو المزج بين المحتوى غير المدفوع المُنتظِم، والمحتوى المدفوع من حينٍ إلى آخر، والمحتوى الذي ينشره مُنشِئو المحتوى.








هل أنت جاهز للانضمام إلى تيار الجمال؟


📕 نزِّل دليلنا في مجال الجمال للشركات الصغيرة والمتوسطة اليوم، واكتشِف النصائح والحِيَل التي قد تساعدك في بناء قصة نجاحك الخاصة على TikTok.

تنزيل الدليل





1.البيانات الداخلية العالمية لتطبيق TikTok، يوليو 2021


2.قسم علم التسويق في TikTok، الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، بحث عن مُعلِني الشركات الصغيرة والمُتوسِّطة، أجرَتها شركة Advertiser Perceptions في عام 2022


3.قسم علوم التسويق في TikTok، الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، بحث عن قِطاع الجمال، أجرَتها شركة InSites Consulting في عام 2022


4.قسم علوم التسويق في TikTok، الاتحاد الأوروبي، بحث بعنوان "وقت يُنفَق في محله"، أجرَته شركة Kantar في عام 2021