إنشاء التصاميم الإبداعية أصبحَ أسهل :إنتاج التصاميم الإبداعية للشركات الصغيرة والمتوسطة

فبراير 26, 2024

صوِّر وحرِّر محتوى الفيديو المُجهَّز للإعلانات باستخدام دليل الإنتاج من TikTok

AR TikTok SMB Creative Blog Series Production

مرحبًا بك في الدليل "إنتاج التصاميم الإبداعية للشركات الصغيرة والمتوسطة"، الجزء الثاني من سلسلة مُدوَّنة "إنشاء التصاميم الإبداعية أصبحَ أسهل". في حال فاتك الجزء الأول، اطَّلِع عليه وهو بعنوان: توليد الأفكار للمساعدة في العصف الذهني حول التصاميم الإبداعية.


بالنسبة لعديدٍ من العلامات التجارية والأنشطة التجارية التي تبدأ على TikTok، الفيديو تنسيقٌ ربما لم يُجرِّبوه من قبل. فربما كانت حملاتهم الإعلانية وجهودهم التسويقية مُخصَّصةً في السابق حصريًا للمحتوى الثابت، ولكن في ظل توفُّر كثيرٍ من الفرص للوصول إلى جماهير جديدة على المنصة، فالآن أفضل وقت ليدخل المُسوِّقون عالم إنتاج الفيديو.


ولحسن حظك، نحن حاضرون لنساعدك على إيجاد أفضل طريقة للتعامل مع محتوى الفيديو. تابِع القراءة لتتعرَّف على طريقتين بسيطتين وسهلتين للإنتاج يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أن تُفكِّر في تجربتهما!


الإنتاج من خلال الاعتماد على نفسك


مسار الإنتاج الأول المتاح لأيّ شخصٍ يبدأ على TikTok هو مُباشرٌ للغاية: ونسميه نهج "الإنتاج من خلال الاعتماد على نفسك"!


في هذا المسار، تتولّى العلامات التجارية والمُسوِّقون ومُنشِئو المحتوى من جميع الأنواع مسؤولية بدء تصوير وتحرير وتحميل المحتوى الذي تَصوَّروه في مرحلة "توليد الأفكار" من رحلتهم الإبداعية.


فللراغبين في العمل بأيديهم وبدء إنتاج محتوى فيديو لإعلانات TikTok، أفضل نقطةٍ للبدء هي تعلُّم الأساسيات. وفي ما يلي إرشادات لأفضل ممارسات الإنتاج على TikTok، من شأنها جعل نهج الإنتاج من خلال الاعتماد على النفس أكثر قابليةً للإدارة عند التنفيذ، مع منح شعورٍ بأن المحتوى أصلي على المنصة:


التجهيز: خطِّط لمفهوم الفيديو، وأنشِئ قائمةً باللقطات، وحدِّد نص الفيديو، وموقع التصوير، وأيّ أدواتٍ أو أشخاصٍ مطلوبين لإنتاج اللقطات التي تريدها. معرفة ما تريد التقاطه هي نصف المهمة، ولكن احرص على ترك مساحة للإبداع الحرّ!


التوقيت: على TikTok، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو في أي مكان تتراوح مدتها من 15 ثانية إلى 3 دقائق، وستكون لديك فرصة لتحقيق النجاح داخل هذا الإطار الزمني. ولكن إليك معلومة مهمة: مهما كان نوع الفيديو الذي تُنشِئه، فالثواني الستّ الأولى مهمة للغاية من أجل جذب الانتباه [1].


الجودة: لا حاجة على الإطلاق إلى كاميرات متطورة ومعدات إنتاج متطورة. فجودة كاميرا هاتفك الذكي مناسبة تمامًا لمحتوى TikTok، المنصة التي يزدهر عليها الفيديو بسيط الإنتاج - لكن احرص على ألّا تقل دقة مقاطع الفيديو عن 720 بكسل وأنها ليست مُشوَّشة ولا ضبابية. وينبغي أن تكون مقاطع الفيديو بوضع ملء الشاشة وبنسبة أبعاد عمودية تبلُغ 9:16.


الصوت: الأصوات عنصرٌ أساسي لتحقيق النجاح، ومن دونها قد يفشل الفيديو الذي تُنشِئه. سجِّل تعليقًا صوتيًا، أو اطَّلِع على الأغاني والأصوات الرائجة، أو تصفَّح مكتبة المقاطع الصوتية في TikTok لتجد أعدادًا لا تُحصى من الأغاني المُعتمَدة للاستخدام في الإعلانات.


التحرير: استخدِم تطبيق CapCut، وهو أداة سهلة الاستخدام لتحرير الفيديو على TikTok، تجعل صياغة إعلاناتك أمرًا بسيطًا مهما كانت خبرتك في تحرير مقاطع الفيديو. سيُتاح لك كل ما تحتاج إليه لتضع اللمسات الأخيرة على مقاطع الفيديو التي تُنشِئها: ويشمل ذلك برنامج تحريرٍ بسيطًا بطريقة السحب والإفلات، ووسائط مُصمَّمة على طراز TikTok ومُرخَّصة للاستخدام التجاري، وميزات ذكية تُسهِّل إضافة التعليق الصوتي، وخلفيات خضراء، وأيّ شيء آخر قد يلزمك في إنتاج الفيديو.



SMB-AR



إذا كُنتَ مبتدئًا في مجال إنتاج الفيديو، فلا داعي للقلق بشأن أن يكون لك نمط ثابت للمحتوى منذ البداية. فـ 78% من مُستخدِمي TikTok يرَون أنه من المقبول أن تُجرِّب العلامات التجارية أساليب مختلفة للمحتوى. [2]. المهم هو أن تبدأ التصوير لتبعث الحياة في رؤيتك الإبداعية!



الإنتاج من خلال الاعتماد على أطرافٍ أُخرى


إذا كان تصوير محتوى الفيديو وتحريره لأجل نشاطك التجاري لا يُناسبك، فمجتمع TikTok الواسع من مُنشِئي المحتوى ينتظر أن يقابلك ويتشارك معك ويُنفِّذ محتوى الفيديو الخاص بك نيابةً عنك!


المحتوى الذي يقوده مُنشِئو المحتوى هو مسارٌ إنتاجي مفيد للعديد من العلامات التجارية والأنشطة التجارية، لأن مُنشِئي المحتوى على منصتنا يتفوَّقون في صياغة محتوًى جذّابٍ وملائمٍ يجذب جمهورهم ويُحفِّز على تحويل العملاء. يُتيح لك التعاون مع مُنشِئي المحتوى أن تستفيد من مهاراتهم الإبداعية، ممّا يضمن تخصيص إعلانك ليُناسب منصة TikTok ونبرتها المُميَّزة.


العثور على مُنشِئ المحتوى المناسب للشراكة معه أمرٌ بسيط، فكل ما تريده موجودٌ في مركز المُبدِعين على TikTok! وهو أداة (يمكن الوصول إليها عبر الرابط Creatormarketplace.tiktok.com) تربط العلامات التجارية بمجموعة مُتنوِّعة تضم أكثر من 800,000 مُنشِئ محتوًى نَشِط، وجميعهم لديهم أعداد مُتنوِّعة من المُتابِعين، ومستويات مُتنوِّعة من الميزانيات، ومُتطلَّبات مُتنوِّعة للتعاون.


ويمكن إيجاد مُنشِئي المحتوى المثاليين لحملاتك من خلال ثلاث خطواتٍ سهلة:


استخدِم البحث بالكلمات الرئيسية للعثور على مُنشِئي المحتوى المناسبين لمجال عملك، ثم تواصَل معهم مباشرةً من خلال إرسال طلب تعاون.


بعد إطلاق الحملة، اكتسِب تحليلاتٍ عن مدى الوصول إلى الجماهير، وبيانات الجماهير، ومقاييس أعمق عن المشاهدات والتفاعل.


أنجِز المدفوعات وراقِب كشوفات المبالغ المُستحَقة بسهولة.


من الطرق البسيطة أيضًا لإيجاد شركاء من مُنشِئي المحتوى لبعث الحياة في محتوى الفيديو الذي تريده على TikTok أن تستخدم حملات الطلبات المفتوحة عبر مركز المُبدِعين على TikTok. والمفهوم بسيط: بدلًا من إيجاد مُنشِئ محتوى مُحدَّد والتواصل معه لطلب التعاون، يُمكِن للمُعلِن استخدام هذه الأداة لعرض تفاصيل عن حملته، ويمكن لمُنشِئي المحتوى أن يتقدَّموا بنشاطٍ إليها ليختار منهم المُعلِن مَن يريد أن يساعده على تحقيق رؤيته. فبعد نشر العرض التجاري الخاص بحملتك، سيتواصل معك مُنشِئو المحتوى لعرض أفكارهم، وستختار مُنشِئ محتوى واحدًا -أو أكثر- ترغب في العمل معه، وتتفاوض على الشروط مباشرةً من داخل المنصة، ثم يبدأ إنشاء المحتوى!



استكشِف منصة TikTok Creative Exchange


إذا كُنتَ عميلًا مُدارًا وفي قائمة السماح، فقد تكون لديك أيضًا صلاحية الوصول إلى منصة TikTok Creative Exchange، ومن خلالها يمكنك العثور على شركاء مُعتمَدين من الوكالات والتواصل معهم ليساعدوك في دعم التطوُّر الإبداعي لنشاطك التجاري على المنصة.


وفي ما يلي أمثلة بسيطة على مزايا استخدام منصة TikTok Creative Exchange:


توفير وقت فحص الوكالات وإجراء مقابلاتٍ معها: ستتمكَّن من استكشاف مجموعةٍ واسعةٍ من شركاء TikTok ذوي السمعة الطيبة من الوكالات الإبداعية المُتخصِّصة تحديدًا في فئتك وسوقك ونوع حملتك.


التواصل بسهولة مع وكالة إبداعية تريد الشراكة معها، ثم السماح لها بدعمك في اختيار الشركاء من مُنشِئي المحتوى وتنفيذ إنتاج محتوى لإعلاناتك.


الثقة بأنك لن تتلقّى إلّا أصولًا عالية الجودة لحملاتك الإعلانية، يُقدِّمها شركاء التصميم الإبداعي الذين خضعوا لفحص TikTok.


سهولة مزامنة مقاطع الفيديو التي تنشرها مع مدير إعلانات TikTok لمتابعة أداء حملاتك وتعقُّب المقاييس الرئيسية بعد إطلاق الحملات.


لمعرفة ما إذا كُنتَ مُؤهَّلًا لهذه الخدمة، ما عليك سوى التواصل مع مدير حساب TikTok الذي يعمل معك!


وسواءٌ أكُنتَ مهتمًا بإنشاء المحتوى بنفسك أم بإشراك شركاء التصميم الإبداعي لتحقيق رؤيتك، فإن الأدوات العديدة المُتعلِّقة بالإنتاج والمتاحة للعلامات التجارية والأنشطة التجارية على TikTok تُسهِّل تنفيذ محتوى الفيديو بأعلى جودةٍ لحملتك الإعلانية القادمة!


هل أنت مستعد للبدء؟ نزِّل دليل "إنشاء التصاميم الإبداعية على TikTok أصبحَ أسهل" لمزيدٍ من النصائح والحِيَل المُتعمِّقة، والأدوات لتحويل محتوى علامتك التجارية وحملاتها الإعلانية إلى قصص نجاحٍ مستقبلية.





مصدر:


[1] TikTok، "دليل التصاميم الإبداعية: تعزيز قيمة العلامة التجارية لدى العملاء"، لعام 2020 [تحليل "قيمة العرض" على TikTok


[2] قسم علوم التسويق العالمي في TikTok، دراسة عن المجتمع والتعبير عن الذات، أجرتها شركة Flamingo في عام 2021