إنشاء التصاميم الإبداعية أصبحَ أسهل :توليد أفكار التصاميم الإبداعية للشركات الصغيرة والمتوسطة

فبراير 19, 2024

استلهِم أفكارًا، وأنشِئ مفاهيم لمقاطع الفيديو، واصنع محتوًى يأسر انتباه جماهيرك مع دليل TikTok لتوليد الأفكار

Ideation SMBs TikTok

مرحبًا بك في الدليل "إنشاء التصاميم الإبداعية أصبحَ أسهل". هذه هي المُدوَّنة الأولى من سلسلةٍ من ثلاثة أجزاء تتعمَّق في الكثير من النصائح والمُنتَجات المختلفة لمساعدة نشاطك التجاري على إعداد تصاميم إبداعية قوية تُتيح لك الازدهار على TikTok.


قد يبدو البدء في الإعلان على TikTok ليس سهلًا في البداية للشركات الصغيرة والمتوسطة. فقد يصعُب عليك الانتقال إلى المحتوى الذي يُركِّز على الفيديو أولًا إذا كُنتَ جديدًا. ولكن لدينا خبرًا سارًّا! أعددنا هذا المنشور الذي يتعمَّق في كثيرٍ من النصائح والحِيَل المختلفة لمساعدة نشاطك التجاري على إعداد تصاميم إبداعية قوية تُتيح لك الازدهار على TikTok.


يقدم TikTok نطاقًا واسعًا من الفرص الفريدة، والشراكات، والإمكانات التي تكاد لا تعرف حدودًا داخل عالم مقاطع الفيديو القصيرة. وهذا التفرُّد يُتيح لمنصة TikTok أن تُحقِّق تأثيرًا للأنشطة التجارية بمختلف الأحجام في مجالاتٍ عديدة ومتنوعة.



الإبداع يبدأ من هنا


مهما كان حجم قاعدة مُتابِعيك، أو نطاق ميزانيتك، أو الأهداف التجارية المُحدَّدة التي تسعى إليها، فالإعلان بنجاحٍ على TikTok مبنيٌّ على ثلاث خطواتٍ ضرورية للمحتوى: توليد الأفكار، والإنتاج، والتحسين.


أساس الخطوة الأولى (خطوة توليد الأفكار) هو العثور على أفضل الطرق لبثّ الحياة في الهوية الفريدة لعلامتك التجارية، بما يتكامل مع المنصة ومع الجمهور الذي تسعى إلى التواصل معه. وخلال هذه الفترة، ينبغي أن يكون هدفك هو التعاون مع فريقك، وإجراء العصف الذهني، وتوليد أفكار للمحتوى الذي تنوي إنشاءه ثم نشره في نهاية الأمر. مرحلة توليد الأفكار حاسمة لضمان أن تُنشِئ فيديو TikTok ليس جذّابًا وفريدًا فحسب، بل وقادرًا أيضًا على جذب انتباه مشاهديك. هل تسأل عن الخبر السارّ؟ لا حاجة بك إلى القلق بشأن محاولة تكييف المحتوى ليناسب قالبًا مُحدَّدًا مسبقًا. فمُستخدِمو TikTok معروفون باحتضان الأصالة المَرِحة، لذا فأفضل استراتيجيةٍ لتوليد المحتوى هي ابتكار محتوًى أصيلٍ بحقّ ويُمثِّل علامتك التجارية!



5 طرق لإتقان توليد الأفكار لمحتوى TikTok


إنشاء محتوى لعلامتك التجارية والتقويم الإعلاني لها على TikTok هو أمر سهل وبديهي، وإليك 5 نصائح مفيدة تساعدك على البدء وتضمن لك إنشاء تصميم إبداعي جاهز لجذب التفاعل:


1. ابحث واعرف جمهورك: تكوين فهمٍ واضحٍ لتفضيلات جمهورك والمحتوى الذي يأسر انتباهه هو أفضل طريقةٍ لإنجاح استراتيجيتك التسويقية. فإذا عرفتَ الجمهور الذي تُخاطبه وأسلوب المحتوى الذي يجذب تفاعل ذلك الجمهور، فلا شك في أن عملية توليد الأفكار ستكون بالغة السهولة عليك!


2. اعتمِد نمطًا فريدًا لعلامتك التجارية: هل طابع علامتك التجارية مرِح، أم جاد، أم تعليمي، أم بين هذا وذاك؟ احرص على دمج النبرة المُتفرِّدة لعلامتك التجارية في محتوى الفيديو الذي تُنشِئه، لأن الأصالة ستساعدك على إنشاء محتوى مؤثّر يجذب جماهيرك على المدى الطويل!


3. تابِع الأنماط الرائجة: إنشاء محتوًى يُعبِّر عن نمطك الفريد هو أفضل استراتيجية لتطوير العلامات التجارية إجمالًا على TikTok، لكن التفاعل مع الأنماط الرائجة -لا سيما الأنماط الشائعة بين جماهيرك المُستهدَفة- من شأنه أن يكون طريقةً ممتازة لزيادة مدى وصولك إلى الجماهير واستفادتك من المحتوى الرائج!


4. سلِّط الضوء على مُنتَجاتك \ خدماتك: إنشاء المحتوى بتنسيق الفيديو هو طريقة ممتازة لاتباع أسلوبٍ تثقيفي وتسليط الضوء على ما تُقدِّمه بطرقٍ غنية بالمعلومات ومُحفِّزة بصريًا. وعند مراعاة ذلك، ستستطيع أن تتفاعل مع جماهيرك، وفي الوقت نفسه تزيد فرصتك في جذب انتباههم.


5. استفِد من التعاون: إشراك الفريق الداخلي لنشاطك التجاري في عملية توليد أفكار المحتوى -سواءٌ أكان لأولئك الأفراد دورٌ في الجانب الإبداعي من عملك أم لا- من شأنه أن يكون طريقةً ممتازة لفتح مجال الوصول إلى أفكارٍ حديثة وبثّ حياةٍ جديدة في استراتيجية المحتوى لنشاطك التجاري. نظِّم جلسات عصفٍ ذهنيٍّ بانتظام لجمع مصادر الإلهام من الأفراد الذين يعرفون علامتك التجارية أكثر من أيّ أحدٍ آخر!



المركز الإبداعي على TikTok: أفضل مصدر لتوليد أفكار المحتوى


للمُعلِنين الذين يسعون إلى إنشاء محتوًى استراتيجي على TikTok، يتميَّز المركز الإبداعي بكونه الوِجهة المُثلَى للوصول إلى بياناتٍ حديثةٍ عن الأنماط الرائجة وتحليلاتٍ عن التصاميم الإبداعية. فهذا المصدر القيِّم والمجاني هو طريقة ممتازة لتنغمس في مشهد TikTok، وهو نقطة البدء المثالية للتخطيط وتوليد الأفكار للمحتوى الإبداعي.


من خلال المركز الإبداعي، ستُتاح لك صلاحية الوصول إلى أدواتٍ مثل "لوحة معلومات أفضل الإعلانات"، وفيها يُمكِنك استلهام أفكارٍ من أعلى الإعلانات أداءً على المنصة. كما ستتمكَّن من البحث في قاعدة بيانات أداة "تحليلات الكلمات الرئيسية" لتتعرَّف على الكلمات الرئيسية الرائجة وتستخدمها في إعلاناتك، بل ويُمكِنك الوصول إلى "أداة العثور على نصائح التصاميم الإبداعية" للاطِّلاع على مصادر تعليمية ترتقي بمستوى أدائك على TikTok.


هل تبحث عن مزيدٍ من المساعدة المُخصَّصة في توليد أفكار المحتوى؟ استخدِم أداة "مساعد إنشاء التصاميم الإبداعية" الموجودة داخل المركز الإبداعي، لتجد على الفور مصادر إلهامٍ للتصاميم الإبداعية، وإنشاء نصوص الإعلانات، وأفضل الممارسات، وتوصياتٍ مُخصَّصة لنشاطك التجاري وحسابك.


ar-XM TikTok SMB Creative Blog Series Ideation-Header 3362x3584px-V3 Translated


79‏% من المُستخدِمين يقولون إن TikTok منصةٌ تُتيح للعلامات التجارية أن تُعبِّر عن ذاتها بإبداع، وتبتعد عن الممارسات الإعلانية المعتادة، وتعرِض شخصياتها من خلال محتوًى أكثر أصالة. [1]


المرح يبدأ مع توليد الأفكار، فلا تتردد في البدء!


هل أنت مستعد للبدء؟ نزِّل دليل "إنشاء التصاميم الإبداعية على TikTok بسهولة" لمزيدٍ من النصائح والحِيَل المُتعمِّقة، والأدوات لتحويل محتوى علامتك التجارية وحملاتها الإعلانية إلى قصص نجاحٍ مستقبلية.





مصدر:

[1] قسم علوم التسويق العالمي في TikTok، دراسة عن المجتمع والتعبير عن الذات لعام 2021، أجرتها شركة Flamingo